أثمرت أكثر من 30 عامًا من التخطيط والتطوير قبل ستة أشهر من الموعد المحدد ، حيث تم تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي بالأقمار الصناعية BeiDou-3 رسميًا هذا الشهر.

تم إطلاق القمر الصناعي بيدو رقم 55 والأخير في 23 يونيو ، وأكمل الآن الاختبار ودخل الخدمة الكاملة. 
BeiDou هي واحدة من أربع شبكات عالمية لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية ، جنبًا إلى جنب مع نظام GPS الأمريكي و GLONASS الروسي ونظام Galileo الأوروبي.

تم إنشاء الشبكة في الأصل في الثمانينيات ، وتمثل فرصة تجارية هائلة للصين ، والتي تتوقع عائدات تقترب من 60 مليار دولار أمريكي في عام 2020. 
أكثر من هذا ، على الرغم من أنها معلم عسكري واستراتيجي ضخم لدولة شهدت مباشرة ما إنه يعني استخدام نظام تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية الذي تملكه دولة منافسة.

في عام 1996 ، كانت الصين تزعج سيوفها من خلال إطلاق صواريخ على أهداف قريبة من تايوان ، عندما انحرف اثنان من صواريخها الموجهة بنظام تحديد المواقع عن مسارهما واختفيا في حادثة حدد التحليل لاحقًا أنها قد تكون ناجمة عن التدخل الأمريكي في تحديد المواقع.
من الواضح ، أن قادة الأمة قرروا أن البديل Sinocentric كان ضرورة استراتيجية حاسمة ، وتم وضع الأقمار الصناعية الأولى في المدار في عام 2000.

تقدم خدمة BeiDou العامة متوسط ​​دقة تحديد المواقع يبلغ 2.34 متر (7.7 قدمًا) وفقًا لتحليل حديث أجراه النظام الدولي لرصد وتقييم GNSS. 
في مناطق معينة داخل الصين ، تكون الدقة بالفعل على مستوى السنتيمتر ، ومع المعالجة اللاحقة يمكن أن تصل إلى مستوى المليمتر . قياس السرعة أفضل من 0.2 م / ث ، ودقة التوقيت أفضل من 20 نانو ثانية.

تستخدم هواتف Apple و Samsung ، من بين آخرين ، بالفعل إشارة BeiDou لتحسين جودة خدمات تحديد المواقع الخاصة بهم ، وكذلك جميع العلامات التجارية الصينية. 
في العام الماضي ، كان أكثر من 70 بالمائة من الهواتف المباعة في الصين مزودة بنظام BeiDou .

يعد التشغيل الكامل لشبكة BeiDou الكاملة إنجازًا تقنيًا هائلاً للصين سيؤتي ثماره لعقود قادمة.

Post a Comment

أحدث أقدم