Surface Duo ذو الشاشة المزدوجة عودة Microsoft إلى الهواتف الذكية

بعد أربع سنوات من التخلي عن عالم الهواتف الذكية ، أعادت Microsoft قبعتها إلى الحلبة. 
هذه المرة ، تسعى الشركة للحصول على قطعة من فطيرة الشاشة المزدوجة مع Surface Duo ، وهو هاتف مفصلي يركز على تعدد المهام.

تم الإعلان عنه في الأصل منذ ما يقرب من عام ، ولدينا الآن المزيد من التفاصيل الدقيقة حول Surface Duo. 
يتكون من زوج من شاشات AMOLED مقاس 5.6 بوصة والتي عند الفتح تضيف ما يصل إلى شاشة ضخمة مقاس 8.1 بوصة (تقاس قطريًا) بدقة مجمعة تبلغ 2700 × 1800 بكسل.

ربما الأهم من ذلك ، أن هذه الشاشات متصلة بمفصلة، مثل الهواتف القابلة للطي القديمة (أو LG G8X مؤخرًا ). يسمح ذلك لشركة Microsoft بالتنقل بسهولة حول مشاكل التسنين التي تواجهها Samsung مع هواتف Galaxy Fold الأولى ، والتي كانت تحتوي على شاشات قابلة للانحناء تتآكل بسرعة كبيرة.

الميزة الأخرى للمفصلة هي أنه يمكن فتحها في نطاق حركة كامل بزاوية 360 درجة. 
يتم إغلاقها بتصميم صدفي يحمي الشاشة ، ويمكن أن تعمل بشكل جزئي مفتوحة مثل كتاب ، أو مسطحة مثل الكمبيوتر اللوحي ، أو تنحني للخلف مثل الخيمة ، أو حتى تطوي للخلف على نفسها مع مواجهة كل شاشة للخارج.

لتحقيق أقصى استفادة من هذه الشاشة الإضافية ، يمكن لـ Surface Duo عرض أي تطبيقين جنبًا إلى جنب. 
يمكن أن يكون ذلك مفيدًا ، على سبيل المثال ، لإرسال رسائل إلى الأصدقاء أثناء مشاهدة مقطع فيديو ، أو تدوين الملاحظات أثناء القراءة ، أو مقارنة منتجين أثناء التسوق عبر الإنترنت ، أو النقر خلال عرض تقديمي أثناء إجراء مكالمة فيديو.

أو يمكن تمديد تطبيق واحد على شاشتين. قد يمنحك ذلك مساحة عرض أكبر للتمرير عبر مواقع الويب أو الصور ، أو يتيح لك قراءة كتاب إلكتروني يشبه إلى حد كبير كتابًا حقيقيًا ، أو استخدام الشاشة السفلية كلوحة مفاتيح ، على غرار الكمبيوتر المحمول.

أما بالنسبة للمواصفات الأخرى ، فهو يأتي بكاميرا 11 ميجا بيكسل مع النطاق المعتاد لأوضاع الصور والفيديو ، ومساحة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت ، وبطاريات مزدوجة بسعة 3577 مللي أمبير لكل منهما. 
تخلت Microsoft بحكمة عن نظام Windows Mobile الخاص بها واختارت نظام التشغيل Android 10 بدلاً من ذلك.

الطلبات المسبقة لجهاز Surface Duo مفتوحة الآن ، ومن المقرر إطلاق الجهاز في الولايات المتحدة في 10 سبتمبر. تبدأ الأسعار من 1399 دولارًا أمريكيًا.


Post a Comment

أحدث أقدم