يمثل أحدث طراز من Samsung Galaxy Book S فصلًا جديدًا في قصة أجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة الحمل - إنه أول جهاز يظهر مع معالج Lakefield الجديد من Intel ، وهو شريحة هجينة مصممة لتجمع بين أفضل ما في بنية الهاتف المحمول وسطح المكتب.

قام المصنعون بالفعل بتجربة وضع شرائح على غرار الهواتف الذكية داخل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، بحثًا عن المزيج النهائي من الاتصال وعمر البطارية. 
وتم طرح أول طرازات من الجيل الحالي من Samsung Galaxy Book S للبيع مع معالج Qualcomm Snapdragon 8cx.

ولكن في حين أن هذه الرقائق يمكنها تسريع أوقات التمهيد ، وتوفر وصولاً فوريًا إلى الويب عبر 4G LTE ، وتحافظ على تشغيل الكمبيوتر المحمول طوال اليوم - تمامًا مثل هاتفك - فإنها تفتقر إلى نخر وحدات المعالجة المركزية التي تم تطويرها تقليديًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة بواسطة Intel و AMD. 

للقيام بذلك ، تجمع Lakefield أساسًا بين النوى الأكبر حجمًا على غرار سطح المكتب والنوى الصغيرة ذات النمط المحمول على نفس الشريحة ، وتفويض المهام إلى كل مجموعة حسب الحاجة. يتم تسويقها على أنها تقنية هجينة ، وتتمثل الخطة في أنها تحاكي بنجاح الفوائد الرئيسية للهاتف دون التضحية بالكثير من حيث الأداء.

إنها بالتأكيد هي الطريقة التي يتجه بها السوق - فقد أعلنت Apple بالفعل أن أجهزة Mac الخاصة بها ستقوم بالتبديل إلى وحدات المعالجة المركزية استنادًا إلى بنية ARM ، والتي تم تصميمها مثل منصة Qualcomm للأجهزة المحمولة أولاً وقبل كل شيء. بمعنى آخر ، فإن الفجوة بين iPad Pro و MacBook Pro سوف تتقلص أكثر.

إلى جانب وحدة المعالجة المركزية Intel Core i5-L16G7 الرئيسية ، يأتي Samsung Galaxy Book S الجديد مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وما يصل إلى 512 جيجابايت من سعة تخزين SSD. 

يتميز بشاشة مقاس 13.3 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل ، ويحتوي على أحدث اتصال Wi-Fi 6 على متن الطائرة - ولكن لا يوجد 4G LTE مدمج في الولايات المتحدة (سيكون هذا خيارًا في بعض الأسواق الدولية). 
يتم تشغيل الرسومات بواسطة نظام Intel UHD ، وتعد Samsung بعمر بطارية مذهل يبلغ 17 ساعة.

أكثر ما يثير الإعجاب في Samsung Galaxy Book S هو نحافة وخفة الوزن. تبلغ سماكته 6.2 ملم أو 0.24 بوصة فقط عند نقطة النحافة ، ويقلب الميزان عند 950 جرامًا فقط (2.1 رطل). 

Post a Comment

أحدث أقدم