ازاي تختار موبايالك الجديد من غير ماتندم علي اختيارك؟




عند ذهابك لشراء هاتف جديد لابد وان تكون علي دراية كاملة بكل ما يتعلق بالهاتف اللتي قمت باختياره للشراء 
فاليك بعض النصائح عند ذهابك لشراء هاتف .

فعلي اي قرار تحدد الهاتف الذي ستقوم بشراءه :-


  • نوع المادة المصنع منها الهاتف 

  • في الوقت الحالي وبحكم الاجهزة الجديدة متوفر نوعان من الماتريل او المواد المصنعة للهاتف وهم الزجاج والبلاستيك , والفرق بينهم ان البلاستيك عرضة للخدش بسهولة جدا لكن في المقابل البلاستيك ليس عرضة للكسر مثل الزجاج فاذا سقط الهاتف منك وكان من البلاستيكم فانه لن ينكسر بخلاف الزجاج , ويفضل الهواتف المصنوعة من الزجاج لانه بالتاكيد يكون له شكل جمالي اكثر ويعطي احساس جيد عند مسكه او استعماله .

  • الشاشة 

  1. اوالا بها حجم الشاشة واللتي لا تعتبر معضلة في الوقت الحالي لان حجم الشاشات اصبحت متقاربة من حجم 6.2 انس الي حجم 6.5 انش  ,لكن منا عليك التركبيز عليه هو كم في المائه تسحتوذ الشاشة علي مساحة الواجه للهاتف اللذي ستقوم بشراه , بمعني ان هناك بعض الهواتف اللي تمتلك نوتش اعلي الشاشة والبعض الاخر تكون بدون تنوتش اصلاقا او بدروب نوتش او هول  او الكاميرا المتحركة وغيرها من الاشكال كما في الصورة .
  2. ثانيا نوع الشاشة , وهناك نوعان مشهورين جدا النوع الاول هو ips والثاني amold وياتي الفرق بينهم في الالوان لان في الاوليد تعطيك الوان حقيقة اكثر من الips فهنا الافضل الشاشات الاموليد 



  • اداء الهاتف يختلف اداء الهواتف من جهاز لاخر بسبب تنوع الامكانيات والشركات المصنعة  ,فمثلا اذا تكلمنا عن المعالجات فنكا انواع كتيرة مثل معالجات كيرن الخاصة بهواوي ومعالجات سنابدراجون اللتي تستخدمها اكثر من شركة ومعالجات هوليو ومعاجات ميدتك ومعالجات اخري متوفرة .

    وايضا الرمات والذاكرة الداخلية فنوع وحجم الرمات ةالذاكرة الداخلية في الهتاتف عامل كبير علي الاداء للهواتف حيث هناك انواع للتخزين الداخلي ويتم ترتيبها حسب السرعة فهناك الااقل وهناك الاعلي .


  • الكاميرات النقطة اللتي تعتبر اهم شيي بالنسبة للكثيرون , ببساطة هناك من يقومون بشراء الهواتف لاستخدامهعا في التصوير فقط 
    فعند شراءك لهاتف جديد وتريد ان تعرف كل شيي عن الكاميرات اعرف كل من 

  • 1- نوع العدسات الموجود اعلي حساس الكاميرا 
    2- عدد العدسات فوق حساس الكاميرا 
    3- حجم ودقة ونوع حساس الكاميرا 
    4- طريقة عمل معالجة الصور اللتي تتمك من خلال السوفت وير 


  • البطارية اذا كنت من مستخدمي الهاتف بكثرى عليك اختيار نوع هاتف يحتوي علي بطارية عملاقة وتكون بسعة اكبر من4000 ملي امبير لتناسب احتياجك .



  • منفذ الشاحن والبصمة والمدخلات والمخرجات اختيار منفذ شاحن سرعيع من نوع usb نوع  سي لتتمكن من شحن الهاتف بسرعة .


هكذا قد تم تبسيط كل التفاصيل اللتي قد تحتاج اليها لشراء الموبايل الخاص بك والتي يتماشي مع افكارك واحتياجاتك 

Post a Comment

أحدث أقدم