مقاطعة إعلانية ضد فيسبوك تخسرها الاموال


أقنعت حملة "Stop Hate for Profit" الشركات الكبرى مثل Verizon و Coca-Cola بسحب إعلاناتها من Facebook في محاولة للضغط على الشبكة الاجتماعية للقيام بالمزيد لمكافحة خطاب الكراهية والمعلومات الخاطئة. المنظمون وراء المقاطعة يتجهون الآن إلى العالمية. 

وسيحث المنظمون ، الذين يتألفون من مجموعات الحقوق المدنية بما في ذلك رابطة مكافحة التشهير ، و NAACP ، وألوان التغيير ، والصحافة الحرة ، و Common Sense Media .
أعلنت شركة يونيليفر ، ومقرها في المملكة المتحدة ، بالفعل أنها ستسحب إعلاناتها من Facebook و Instagram و Twitter. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Common Sense Media Jim Steyer في مقابلة مع رويترز يوم السبت "الحدود التالية هي الضغط العالمي" . 

منذ إطلاق الحملة في وقت سابق من هذا الشهر ، انضمت إلى المقاطعة أكثر من 100 شركة ، بما في ذلك صانع الآيس كريم Ben & Jerry's ، ماركة الملابس في الهواء الطلق North Face و Honda. 

أثارت القائمة المتزايدة للشركات استجابة من الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg ، الذي قال في قاعة بلدية داخلية يوم الجمعة إن الشبكة الاجتماعية ستمنع الإعلانات التي تحتوي على ادعاءات بأن أشخاصًا من مجموعات أو عرقًا معينًا يشكلون تهديدًا للسلامة البدنية والصحة أو بقاء أي شخص آخر. سيحظر Facebook أيضًا الإعلانات التي تعبر عن ازدراء المهاجرين واللاجئين أو إقالتهم أو اشمئزازهم ، أو تشير إلى أنها أقل نوعًا ما.

حذت بعض الشركات ، مثل ستاربكس ، حذوها بإيقاف إعلاناتها مؤقتًا على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن ليس بالضرورة الانضمام إلى حملة Stop Hate for Profit.

Post a Comment

أحدث أقدم