لابتوب بشاشتين ؟ - مراجعة لابتوب ASUS ZenBook 14


لابتوب بشاشتين ؟ - مراجعة لابتوب ASUS ZenBook 14


شركة ASUS هي شركة مشهورة بتقديمها للكثير من التكنولوجيا الحديثة , كما انها ايضا تقوم بتصنيع الكثير من المنتجات في عالم الحواسيب والهواتف .

ومن انتاج شركة ASUS هو لابتوب ASUS ZenBook 14 الذي يحتوي علي الكثير من المميزات الذي سنتناولها اليوم في شرحنا  عن هذا المنتج من شركة ASUS .

اولا سوف نتحدث عن تصميم اللابتوب :-

ياتي الجهاز بتصميم معدني عالي الكفاءة وتصميم مميز وعصري للجهاز , مع لون الجهاز اللافت للنظر 
كما ياتي لوجو الشركة في المتصف بشكل لامع علي ظهر اللابتوب .
ومن ضمن عمليات جودة التصنيع هي قوة ومتانة اللاب , فنجد ان المفاصل اللتي تربط بين الشاشة وجسم الجهاز تاتي متينة جدا وقوية , فعند تثبيت الشاشة في اي وضع تظل عليه بدون اي اهتزاز او حركة بسبب قوة ومتانة المفصلات اللتي تقوم بتثبيتها .
تاتي الشاشة بحواف صغيرة جدا وتكاد الشاشة تستحوذ علي افريم بالكامل حيث تاتي بحجم 14 انش مع سمك 2.9 ملم مما يجعل الشاشة تستحوذ علي 92 في الميه من حجم الفريم الكلي للشاشة .


ثانيا الحجم والوزن :- 

حجم الجهاز ووزنه يعتبران عوامل اساسية لاختيارك لهذا الجهاز وشراءئه لان وزن هذا الجهاز لايتعدي 1.26 كيلو جرام وهو حجم مقارنة بالاجهزة الاخري صغير جدا ووزن خفيف .
اما حجم الجهاز فهو صغير جدا فهو يساوي حجم ورقة A4  ( ورق الطباعة ) وهذا يجعل شركة ASUS متفوقة في صناعتها لهذا الجهاز لانه يمكنك مع هذا الحجم الصغير وضع اللابتوب في شنطة لديك بسبب صغر حجمه .


ثالثا الكيبورد ولوحة اللمس ( الشاشة الثانوية ) :-

ياتي الجهاز بتصميم للوحة المفاتيح مميز جدا حيث قامت شركة ASUS بتصميم اللوحة بشكل دقيق لان حجم الازرار مناسب جدا كما ان الفراغات بين الازرار مناسب جدا ايضا مما يجعل استخدامك للوحة الازرار مريحة جدا .
كما تاتي اللوحة باضاءة داخلية تسمي RGB حيث تقوم باضاءة الازار في الامكان المظلمة لتتمكن من الكتابة عليها , كما تاتي بثلاث درجات للاضاءة اللوحة .

لوحة اللمس والتحكم بالمؤشر ( الشاشة الثانوية ) :-



وهنا يمكن السر في هذا الجهازو واللتي تفتخر بها الشركة في صناعتها . حيث تكون عبارة عن شاشة بحجم 5.6 انش توجود في مكان لوحة اللمس .

ياتي الجهاز بكاميرا اعلي الفريم في منصف الشاشة في الاعلي لعمل مكالمات الفيديو ... كما ياتي بكاميرات للتعريف علي الوجه ليقوم بفتح الجهاز عن طريق وجهك .

رابعا مخارج الجهاز :-

ياتي علي يمين الجاهز فتحة لمنفذ ال sd card , ومنفذ ل USB A , ومدخل لسماعات الراس 3.5 ملم , ومؤشرات لشحن لمعرفة مقاس شحن البطارية اثناء غلق الجهاز .


وياتي علي يسار الجهاز فتحة الشاحن العادي , ومنفذ لUSB A , ومخرج للشاشات الخارجية HDMI , وايضا منفذ USB C للنقل السريع ولا تدعم خاصية الشحن .



ومن الاسفل تاتي فتحات التهوية الاعتيادية بالاضافة لفتحتين السماعات الخارجية .


خامسا الشاشة :- 

تاتي بحواف تكون شبه منعدمة وتستحوذ علي 92% من الفريم , وتاتي من نوع IPS Full HD f  بدقة 300 بيكسل لكل انش مع الاضاءة ,مع زوايا رؤيا ممتازة للشاشة بزاوية 180 درجة مع دقة الوان ممتازة وعالية .

واخيرا ناتي لامكانيات الجهاز :-

ياتي بمعالج من شركة انتل i7 10Gen من الجيل العاشر 
مع ذاكرة عشوائية 16 جيجابايت ( رامات ) 
مع وحدة تخزين داخلية من نوع SSD بحجم 1 تيرا بايت 
مع كارت شاشة من نوع Nvidia Geforce MX250


 وكان هذا شرح مفصل ل مراجعة لابتوب ASUS ZenBook 14 


Post a Comment

أحدث أقدم